المنتدى العالمي FET FORUM

2012-03-07

الملتقى الإقليمي الأول للإعلام والمساعدة على التوجيه بأزيلال : مولود غير مكتمل


نظمت نيابة وزارة التربية الوطنية لأزيلال يومي 5 و6 مارس 2012 الملتقى الإقليمي الأول للإعلام والمساعدة على التوجيه . بادرة نالت استحسان ورضا التلاميذ والفاعلين التربويين والأسر حيث عرف إقبالاً كثيفاً . إجراء كذلك ينبغي التصفيق له وتوجيه الشكر إلى كل من ساهموا في إخراجه إلى الوجود وكذا في إنجاحه بالمشاركة سواء بالدعم والتنظيم أو المشاركة الفعلية بالاشتغال في الأروقة والورشات لتقديم الإرشاد والتوعية والمساعدة على التوجيه إلى زوار الفضـاء سواء بتقديم الشروحات أو توزيع المطويات.يهدف هذا الملتقى إلى مساعدة التلاميذ على التوجيه السليم وكذلك على تصحيح التمثلات المهنية الخاطئة أو الناقصة لديهم ، ويستهدف مستويات الثالثة الإعدادية ، والجذوع المشتركة ، والأولى والثانية باكلوريا . شيء جميل ولو أنه جاء متأخراً إذا أخذنا بعين الاعتبار عمر النيابة الإقليمية ، ومقارنتها مع نيابات أخرى على الصعيد الوطني فاقت التنظيم للمرة العشرين وأكثر .

ورغم الطابع الإيجابي الذي يميز هذا الملتقى ، وكل الجهود التي بذلها القيمون عليه ، فإنه يدخل في حكم " المحدود " ، وهي رسالة موجهة مباشرة إلى السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية باعتباره قمة هرم الهيكل الإداري والتربوي بالنيابة الإقليمية .

إن مركزة الملتقى في بلدية أزيلال يسوقنا إلى إشكالية عدم تكافؤ الفرص بين جميع التلاميذ الممدرسين على تراب النيابة ، فرغم بعث مراسلات في الموضوع إلى المؤسسات التعليمية الأخرى قصد تيسير عملية الزيارة ، بقيت الاستفادة بين المحدودة والمنعدمة إما لوصولها خارج الأجل أو لعدم تفعيلها .

ومع ذلك ، يمكن تدارك الأمر ، عملاً بمقولة " اللي دار شي أجر إكمل عليه " ، وذلك إما بتنظيم ملتقيات متجولة أو بتشكيل فريق عمل متنقل يضم السادة المستشارين في التوجيه للقيام بأيام إعلامية ومهنية لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية المتواجدة خارج مدينة أزيلال .
أزيـلال في : 06 مارس 2012

انقــــر(ي) 
هنــــــــا
لتحميل ملف لصور فضاءات الملتقى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق