المنتدى العالمي FET FORUM

2011-01-19

كراسات تربوية موقع للتربية والتكوين المستمر

كراسات تربوية موقع للتربية والتكوين المستمر يسعى إلى إشباع رغبات زواره الكرام من خلال تقديم أجود المواضيع التربوية والمستجدات المهمة , الكتب التربوية والتعليمية التي تساعد الأطر التربوية والمتعلمين على مواصلة و مواكبة المستجدات . والدعوة موجهة للجميع من أجل المشاركة معنا من أجل إغناء جميع أركان موقعنا التربوي التعليمي.
أحمـد أوحنـي ، المشرف على المقالات التربوية
كراسات تربوية

هناك تعليق واحد:

  1. إصدار تربوي جديد بالمكتبات: كراسات تربوية
    *الصادقي العماري الصديق
    أستاذ باحث في علم الاجتماع و الأنثروبولوجيا
    إخواني أخواتي تم إصدار مجلة تعنى بقضايا التربية والتكوين تحت إسم: كراسات تربوية، تتضمن هذه المجلة مواضيع مختلفة ومتنوعة، منها ما يتعلق بالتربية وعلم النفس التربوي، ومنها ما يتعلق بالمنهجية والديداكتيك، فضلا عن البيداغوجيا ودراسات لبعض الحالات التربوية المتعلقة بمادة التخصص.
    هذه المجلة يشرف عليها مجموعة من الأساتذة لهم تجربة وكفاءة مهنية، بدأ من المدير العام الأستاذ الصديق الصادقي العماري الباحث السوسيولوجي والأنثروبولوجي، إلى الطاقم الإداري والخط التحريري.
    كراسات تربوية مجلة نصف سنوية تعنى بقضايا وإشكالات التربية والتكوين، التي من شأنها أن تعزز وتغني التجربة المهنية لكل السادة الأطر التربوية، خاصة المقبلون على الامتحانات المهنية وولوج مراكز تكوين المفتشين، إضافة إلى الطلبة الذي يودون إجراء امتحانات ولوج مراكز التربية والتكوين الابتدائي والإعدادي والثانوي.
    ثمن المجلة حدد في 28 درهما، وهو ثمن رمزي مقارنة مع المجهود الذي يبدله طاقمها الإداري، وكذلك مقارنة مع الرسالة العلمية التي تهدف إلى تحقيقها.
    كراسات تربوية موجودة حاليا في مكتبة تافيلالت (مطبعة بلفقيه) بمدينة الرشيدية، وهي الآن في طور التوزيع على جميع مناطق المغرب.
    أما إذا كنت خارج إقليم الرشيدية وتريد أن نرسل لك المجلة عبر البريد بنكla poste سنتكفل بإرسالها لك على أن تتحمل مصاريف الإرسال.
    كما تجدر الإشارة إلى أن المجلة ترحب بكل مساهماتكم من مقالات وحوارات وترجمات كتب أو دراسات تهتم بالتربية والتكوين.

    سياسة النشر في المجلة:
    يسر موقع كراسات تربوية دعوة سيادتكم للتفاعل معه من خلال مجلته النصف سنوية الورقية: كراسات تربوية، كما يسعد مشرفيه وطاقمه التربوي تلقي مشاركاتكم من مقالات ودراسات وأبحاث وتقارير وتحقيقات صحفية ومواد ثقافية وفكرية وإبداعية وترجمات لكتب تربوية، كما يدعوكم للتفاعل مع المواد المنشورة وإغناء مواضيع المجلة بتعليقاتكم وأفكاركم.
    ü تنشر المجلة الأعمال العلمية ذات الصلة بالمجال التربوي التعليمي، والتي لم يسبق نشرها أو تقييمها في جهة أخرى.
    ü تُعبِّر الأعمال التي تنشرها المجلة عن آراء كاتبيها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي كراسات تربوية.
    ü الالتزام بالقواعد العلمية في الإعداد والكتابة، من حيث كتابة المراجع وأسماء الباحثين والاقتباسات والهوامش، ويفضل وضع الهوامش والمراجع في نهاية الموضوعات.
    ü تكون أولوية النشر للأعمال المقدمة حسب أهمية الموضوع، وأسلوب عرضه، وتاريخ التسلم، والالتزام بالتعديلات المطلوبة.
    ü تعرض المقالات المقدمة للنشر في المجلة على أساتذة من ذوي الاختصاص، يتم انتقاؤهم بسرية تامة، وذلك لبيان مدى موافقتها لشروط النشر المعمول بها في المجلة، وصلاحيتها للنشر، ويتم إشعار الباحث بقبول البحث من عدمه أو تعديله وفقا لتقارير لجنة التحرير.
    ü لا تعاد الدراسات المقدمة للنشر في المجلة إلى أصحابها، سواء قبلت للنشر أم لم تقبل، كما تحتفظ المجلة بحقها في عدم نشر أي دراسة، دون إبداء الأسباب، وتعد قراراتها نهائية.
    ü تعتذر إدارة المجلة مسبقا عن نشر أي مواد تعبر عن تعصب أو انحياز أعمى لفئة أو دين أو مذهب أو تسيء إليهم أو تؤدي إلى إثارة الخلافات والفتن الطائفية والإقليمية أو تسيء إلى الديانات والكتب السماوية والذات الإلهية أو تتضمن ألفاظاً وصوراً وعبارات منافية للآداب والأخلاق العامة، أو تتضمن أيا من أشكال التجريح والتهديد والعنف اللفظي.
    ü لا تلتزم إدارة مجلة كراسات تربوية بنشر كل ما يرد إليها، ويخضع توقيت ومكان النشر إلى اعتبارات فنية وتقنية خاصة بها.
    ü تقبل المقالات المكتوبة باللغة العربية وبصيغة word على ألا يتجاوز المقال 7 صفحات.
    ü ترسل المقالات على البريد الاليكتروني majala.korasat@gmail.com الخاص بالمجلة. كما يتم استقبال استفساراتكم وتعليقاتكم والرد عليها من خلال نفس البريد.
    ü إن ترتيب المقالات والأبحاث والدراسات في المجلة ليس له أي علاقة بمكانة أو مهنة أصحابها.
    ü جميع الحقوق محفوظة ل كراسات تربوية، ولا يجوز إعادة إصدار أي جزء من هذه المجلة أو اختزانه أو نقله بأي شكل من أشكال النشر أو الترجمة بدون إذن كتابي مسبق من الناشر.
    معلومات الاتصال :
    الصادقي العماري الصديق
    باحث في علم الاجتماع والأنثروبولوجيا
    0648183059
    Majala.korasat@gmail.com
    ملاحظة: #كراسات تربوية# موجودة حاليا بمدينة الرشيدية بمطبعة بلفقيه(مكتبة) وسيتم توزيعها على جميع مكتبات المملكة المغربية في القريب العاجل.

    ردحذف