قبل كتابة هذا المقال وقعت في حيرة من أمري : في أي ركن يمكن تصنيفه ، قصة؟ خبر؟ درس؟ مقال تربوي؟ أخيراً وقع اختياري على هذا الأخير ما دام الأمر لايخرج عن نطاق التربية ، هذه المرة تربية الكبار ، وأتمنى أن تكون لصاحب موقع كراسات تربوية شجاعة المحارب في حرية الرأي والتعبير والرد ويوافق على نشره ، وسيكون مشكوراً إن فعل .
وأنا أتصفح موقع كراسات تربوية استوقفني عنوان مثير وجميل ((نحو فهم صحيح للتنظيم التربوي)) قلت : ينبغي قراءة هذا المقال حتى أغني رصيدي المعرفي في مجال التربية ما دمت رجل تربية وأقترحه على أصدقائي للمناقشة . وما هي إلا نقرة واحدة حتى توقفت عند السطر الأول لأكتشف أن الموضوع من إنجازي في وقت سابق ، لكنه يحمل اسم شخص آخر (( محمد طمطم ))
لا أخفي أنني ضحكت في البداية ، فكل شئ ممكن في زمن الاقتصاد الإليكتروني والتطبيب الإليكتروني والصدقة الإليكترونية ...
والسرقة الإليكترونية، كما لا أخفي غضبي اللامنتهي لما لاحظت أن صاحب المقال بدل بعض الكلمات ليسقط في قلب المعاني .
أود أن أتوجه إليه باحتجاج شديد على هذا السلوك المجانب لأدب وأخلاق الكتابة والأمانة العلمية . ذكرني هذا بقصة الرجل الذي باع حماره واشتراه من البائع بعد أن أجرى عليه بعض التزويق والتنميق .
ما يعرفه صاحب المقال المسروق ولا يمكن نكرانه هو أن الموضوع في كل الأحوال يعود لصاحبه : أحمـد أوحنـي ، ملحق تربوي بثانوية أفورار الإعدادية - نيابة أزيلال . وما لايعرفه أوجزه فيما يلي :
- إن ما قام به سرقة كسائر السرقات لها عواقبها
- هذا الموضوع قامت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين تادلا-أزيلال بنشره في وقت سابق في كتيب وزع على مجموع المؤسسات التعليمية
- هذا الموضوع يوجد حالياً بمنتدى دفاتر تربوية
- هذا الموضوع يوجد حالياً بمنتدى كاري كوم
- هذا الموضوع يوجد حالياً بموقع الحدث التربوي
وإليه بهذه الروابط قصد الاستئناس
http://www.dafatir.com/vb/showthread.php?t=117171
http://www.karicom.com/vb/t31818.html
http://noternet.blogspot.com/p/blog-page_11.html
فما رأي الأستاذ محمد طمطم ، صاحب المقال ال ت رب وي الذي نشره في موقع كراسات تربوية بتاريخ 29-5-2010 تحت عنوان : نحو فهم صحيح للتنظيم التربوي؟
في الأخير وجدت نفسي مضطراً لإبداء هذه الملاحظة : (( من يسرق مقالاً يسرق أشياء أخرى )).
للاتصال : e11e8@hotmail.com
وأنا أتصفح موقع كراسات تربوية استوقفني عنوان مثير وجميل ((نحو فهم صحيح للتنظيم التربوي)) قلت : ينبغي قراءة هذا المقال حتى أغني رصيدي المعرفي في مجال التربية ما دمت رجل تربية وأقترحه على أصدقائي للمناقشة . وما هي إلا نقرة واحدة حتى توقفت عند السطر الأول لأكتشف أن الموضوع من إنجازي في وقت سابق ، لكنه يحمل اسم شخص آخر (( محمد طمطم ))
لا أخفي أنني ضحكت في البداية ، فكل شئ ممكن في زمن الاقتصاد الإليكتروني والتطبيب الإليكتروني والصدقة الإليكترونية ...
والسرقة الإليكترونية، كما لا أخفي غضبي اللامنتهي لما لاحظت أن صاحب المقال بدل بعض الكلمات ليسقط في قلب المعاني .
أود أن أتوجه إليه باحتجاج شديد على هذا السلوك المجانب لأدب وأخلاق الكتابة والأمانة العلمية . ذكرني هذا بقصة الرجل الذي باع حماره واشتراه من البائع بعد أن أجرى عليه بعض التزويق والتنميق .
ما يعرفه صاحب المقال المسروق ولا يمكن نكرانه هو أن الموضوع في كل الأحوال يعود لصاحبه : أحمـد أوحنـي ، ملحق تربوي بثانوية أفورار الإعدادية - نيابة أزيلال . وما لايعرفه أوجزه فيما يلي :
- إن ما قام به سرقة كسائر السرقات لها عواقبها
- هذا الموضوع قامت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين تادلا-أزيلال بنشره في وقت سابق في كتيب وزع على مجموع المؤسسات التعليمية
- هذا الموضوع يوجد حالياً بمنتدى دفاتر تربوية
- هذا الموضوع يوجد حالياً بمنتدى كاري كوم
- هذا الموضوع يوجد حالياً بموقع الحدث التربوي
وإليه بهذه الروابط قصد الاستئناس
http://www.dafatir.com/vb/showthread.php?t=117171
http://www.karicom.com/vb/t31818.html
http://noternet.blogspot.com/p/blog-page_11.html
فما رأي الأستاذ محمد طمطم ، صاحب المقال ال ت رب وي الذي نشره في موقع كراسات تربوية بتاريخ 29-5-2010 تحت عنوان : نحو فهم صحيح للتنظيم التربوي؟
في الأخير وجدت نفسي مضطراً لإبداء هذه الملاحظة : (( من يسرق مقالاً يسرق أشياء أخرى )).
للاتصال : e11e8@hotmail.com
بمجرد توصل إدارة موقع كراسات تربوية بهذا المقال الاحتجاج ، قامت بحذف موضوع السيد محمد طمطم وبنشر الموضوع الأصلي بدله ... تحية خاصة لجميع المشرفين على الموقع .
رابط الموضوع في كراسات تربوية
رابط الموضوع في كراسات تربوية
أحمـــد أوحنـــي
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق