المنتدى العالمي FET FORUM

2014-11-17

تادلا-أزيلال : التكوينات الإشهادية بشراكة مع شركة ميكروسوفت

انعقد يوم الثلاثاء 04 نونبر 2014 على الساعة التاسعة صباحا بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة تادلة أزيلال لقاءا تواصليا يخص التكوينات الإشهادية بشراكة مع شركة ميكروسوفت .
هذا المشروع الذي يهدف إلى استفادة الأطر التربوية والإدارية العاملة بالجهة من تكوين إشهادي متخصص ومعترف به دوليا في ميدان تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات......
ترأس هذا اللقاء السيد عبد المومن طالب ،مدير الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة تادلة أزيلال، و حضره ممثلين عن شركة ميكروسوفت و المسؤولين الجهويين عن التكوينات الإشهادية بالجهة ، بالإضافة إلى مجموعة من المكونين في برنامج التكوينات الإشهادية .
بعد عرض حصيلة التكوينات الإشهادية للموسم الفارط ، عرف اللقاء تدخلات مهمة وشهد اللقاء تفاعلا هاما بين الحضور و تمت الإجابة على التساؤلات المطروحة. كما تمت الإشارة إلى أنه خلال الفترة الممتدة ما بين منتصف فبراير 2014 ومنتصف يونيو 2014 تم تكوين حوالي 1639 من الأطر التربوية والإدارية بالجهة وفق ما هو مبين في الجدول التالي :

المركز
       النسبة المنجزة
عدد المستفيدين من التكوين
الأكاديمية
49.3% 
370
نيابة أزيلال
51% 
510
نيابة الفقيه بن صالح
50% 
500
نيابة بني ملال
25.9%
259


هذه المعطيات تجعل من جهة تادلة أزيلال تحتل المرتبة الثالثة وطنيا على صعيد التكوينات و المرتبة الرابعة وطنيا على صعيد اجتيازالإمتحانات الإشهادية ، مما يبرزالتوجه الإيجابي للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة تادلة أزيلال في تفعيل إجراءات وتدابير عملية في مجال تعميم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل الرقي بالأداء المهني للأطرالتربوية و الإدارية بالجهة.

 و يهدف هذا المشروع خلال هذه السنة إلى تكوين وإشهاد 3750 من الأطر التربوية والإدارية في برنامج أوفيس من خلال صقل خبراتهم و توسيع معارفهم الخاصة بالبرامج المكتبية عن طريق دروس نظرية و ورشات تطبيقية وهو الشئ الذي سيشكل قيمة مضافة إيجابية للأطر التربوية المستفيدة من التكوين .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق