المنتدى العالمي FET FORUM

2014-03-22

وجهة نظر : ظلم في التعليم

اربطونا و قيدونا جيدا لاتدعونا نفلت،غطوا رؤوسنا بالحجر.. ارجمونا.. لا ترحمونا.. فنحن الذين كنا مجدين في دراستنا فولجنا التعليم بمحض إرادتنا دون أن نحصل على الشهادة المعجزة : الإجازة  وأفنينا أعمارنا في تكوين أبناء هذا الوطن .....
وتخرجت على أيدينا ملايين الأطر، أغلقت في وجهنا أبواب الكليات و حرمنا من متابعة دراستنا الجامعية حتى شاخت عظام بعضنا واشتعلت رؤوسهم بالشيب في القسم. و كلما جاء مسؤول جديد على القطاع  يستنسخ لنا مذكرة سابقة مشؤومة أصبحت متوارثة  هذه المذكرة العقدة تمنح المجازين نقطة التميز خلال إسناد مناصب الحراسة العامة بالإعدادي، و تحرمنا عن سبق إصرار من المناصب الإدارية لأنها لا تعترف بالأقدمية العامة و هذا حيف و ظلم ما بعده ظلم. فالتجربة مطلوبة في كل شغل أو عمل و لكن التجربة التي اكتسبناها مع مرور السنين لم تشفع لنا. لكن إذا قرر المشرفون على الشأن التربوي الإستمرار في صم آذانهم و عدم الإستماع إلى صرخاتنا فإنهم سيجدون أمامهم أساتذة داخل الفصول محبطين ، يائسين غير محفزين لا مبالين إلى أن يصبحوا رجالا عجزة، أعياهم الدهر و قوست ظهورهم و قل بصرهم و منهم من سيعاني من أمراض مزمنة لا يقوون حتى على ضبط النظام داخل الفصل و إذا لم يتم رفع هذا الحيف فلا يجب أن تلام هذه الفئة من الأساتذة حول المردودية في يوم سيأتي .
لماذا الإمتياز للمجاز ؟ إن الإجازة لم تعد معيارا مقنعا حين تكون في تخصصات بعيدة عن التدبير الإداري ، فلا يعقل ان تسند الادارة لمن لم تمضي على توظيفه اكثر من تسع  سنوات . إنه خلل فضيع يجب تصحيحه ولكم واسع النظر .
                                                                                              خالد العزوزي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق