المنتدى العالمي FET FORUM

2013-12-15

مكناس: وقفة نقابية حاشدة ضدا على التدخل الأمني الذي طال الشغيلة التعليمية المعتصمة بالرباط

مكناس: وقفة نقابية حاشدة ضدا على التدخل الأمني الذي طال الشغيلة التعليمية المعتصمة بالرباط، ومطالبة الوزارة الوصية بتجاوز الإجراءات الزجرية الانتقامية
   
    نظمت الكتابة الجهوية للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بجهة مكناس تافيلالت المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب صباح يوم الخميس 12 دجنبر 2013، وقفة احتجاجية  أمام مقر الولاية بمكناس، ضدا على التدخل الأمني الذي طال الشغيلة التعليمية المعتصمة بالرباط، ومطالبة الوزارة الوصية بتجاوز الإجراءات الزجرية الانتقامية في حق المحتجين. .......
  
 الوقفة التي حضرتها تمثيليات الكتابات الإقليمية  للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بالجهة وفعاليات إعلامية،  جاءت في سياق ردود فعل وطنية نددت بالتدخل الأمني العنيف في حق الأساتذة المعتصمين.
 وقد رفعت بالمناسبة شعارات نددت بالتدخل الأمني في حق الأستاذ، وطالبت بصون الكرامة والمكتسبات، دون أن تغفل أصوات المحتجين الإصرار على مواصلة النضال من أجل صون الوضع الاعتباري  للشغيلة التعليمية..
وشدد  سعيد الشقروني عضو الكتابة الجهوية للجامعة الوطنية لموظفي التعليم في كلمته على تضامن  نقابته مع الأساتذة  المناضلين في الرباط، معربا عن رفض منظمته  لمثل هذه الإجراءات القمعية التي طالت شغيلة القطاع ، داعيا السلطات إلى تبني مقاربة الحوار الجاد والواضح  والمقنع بدل مقاربة الزرواطة التي تسيء إلى المشهد  الحقوقي والصورة الاعتبارية  للمدرسة العمومية. كما طالب من جهته كل الفرقاء  والمتدخلين والقوى الحية في البلاد،  بتجاوز لغة  تسجيل المواقف إلى القيام بالأشكال النضالية المشروعة  والكفيلة بصون حق الشغيلة في الاحتجاج  للدفاع عن مطالبها المشروعة والعادلة؛ مع دعوة وزارة التربية الوطنية إلى تجاوز أساليب التهديد والزجر التي استهدفت المضربيــــن والمعتصمين  والتراجع عن تطبيق الانقطاع عن العمل إلى حين صدور القانون المنظم للإضراب.
إننا ندعو - يضيف ممثل الكتابة الجهوية سعيد الشقروني- الفرقاء الاجتماعيين إلى إعادة قراءة الوضع التعليمي بمفردات جديدة  يحكمها منطق  مناصرة المطالب العادلة للشغيلة  التعليمية، كما أنه غدا من الضروري اليوم  تجديد المطالبة بمشروع جديد للنظام الأساسي لموظفي التربية والتكوين يتجاوز ثغرات النظام القديم بوصفه مصدر مآسي الشغيلة التعليمية، وينهي عهد التمايز بين جميع الفئات التعليمية.
سعيد الشقروني عضو الكتابة الجهوية للجامعة الوطنية لموظفي التعليم - مكناس






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق