المنتدى العالمي FET FORUM

2011-10-02

موقع الحدث التربوي يواكب بأفورار الدورة التكوينية حول الحكامة الترابية


      بتمويل من الاتحاد الأروبي ، وبتنظيم من المنظمة الأروبية للتكوين والفلاحة ، بشراكة مع جمعية الانطلاقة للتنمية والبيئة والثقافة بأفورار ، وجمعية تموليلت للتنمية بتموليلت ، والجمعية المغربية للتضامن والتنمية ، جرت يومي السبت والأحد فاتح وثاني أكتوبر 2011 ، بمقر جماعة أفورار دورة تكوينية لفائدة موظفات وموظفي جماعتي أفورار وتموليلت ، وذلك حول موضوع : " الحكامة الترابية ومناهج إعداد المخطط الجماعي للتنمية " .

  تتوخى الأهداف من هذه الدورة التكوينية المحاور التالية :
-         دعم التصورات المشتركة لدور المخطط الجماعي للتنمية في الرفع من أداء المؤسسة الجماعية المحلية .
-         مواكبة المشاركات والمشاركين من أجل وضع تصور مشترك لمفاهيم الحكامة الترابية .
-         مناقشة منهجية إعداد المخطط الجماعي للتنمية .
          في بداية اليوم الأول ، افتتح الكلمة ، السيد : حميد رياض باسم جمعية الانطلاقة للتنمية والبيئة والثقافة بأفورار بكلمة ترحيبية بالحاضرين وقدم برنامج الدورة التكوينية .
ثم تدخل السيد : عبد الرحمان صادق ، إطار في الجمعية المغربية للتضامن والبيئة ليجدد الترحيب بالحاضرين ويشكرهم ويفتتح  بدوره أول دورة تكوينية للمخطط التكويني المستقبلي ، ليعطي بعد ذلك الكلمة للحاضرين للتعريف بأنفسهم ويقدموا اقتراحاتهم وانتظاراتهم من هذه التكوينات ، إلا أنه لوحظ غياب عدد كبير من موظفات وموظفي جماعة أفورار في اليوم الأول ، وعلى مستوى المشاركين بصفة عامة في اليوم الثاني .
الأستاذ : محمد أحليبو من الجمعية المغربية للتضامن والتنمية هو من كان له دور تنشيط محاور البرنامج . وفي نهاية اليوم الثاني ، عبر المشاركون عن ارتياحهم وتعبيرهم عن رضاهم عن هذا العمل التنشيطي  ، وذلك للفوائد والمعارف التي اكتسبوها من التكوين .
                                                                                                       ذ.أحمـد أوحنـي









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق