المنتدى العالمي FET FORUM

2011-09-26

أفورار : موقع الحدث التربوي يواكب الجمع العام التجديدي لجمعية الانطلاقة للتنمية والبيئة والثقافة


جمعية الانطلاقـة للتنمية
والبيئة والثقافة - أفورار

أفورار : انعقاد الجمع العام التجديدي
 لجمعية الانطلاقة للتنمية والبيئة والثقافة
بدعوة من رئيس جمعية الانطلاقة للتنمية والبيئة والثقافة بأفورار ، انعقد يوم الأحد 25 شتنبر 2011 ، ابتداءً من الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال الجمع العام التجديدي للجمعية ، وذلك بمقرها الرئيسي الكائن بحي اللوز – بأفورار . هذا الجمع الذي تأخر عن موعده بساعة كاملة .
الدعوة الموجهة الى منخرطات ومنخرطي الجمعية تضمنت بالإضافة إلى موضوع الدعوة ، نقطة أساسية  ، وهي عرض ومناقشة التقريرين الأدبي والمالي للجمعية لسنتي 2010 -2011 . وحضر إلى جانب منخرطات ومنخرطي الجمعية ، ممثلة عن جمعية بصيص الأمل من مدينة بني ملال .
في البداية ، افتتح الأستاذ عزيز أيت أوقديم ، رئيس الجمعية بكلمة ترحيبية بالحاضرين وذكر بمضمون القانون الأساسي للجمعية وكذا بجدول الأعمال . بعد ذلك تلا الأستاذ سعيد المرزاق ، الكاتب العام للجمعية التقرير الأدبي لسنتي 2010-2011 ، والذي تضمن النقط التالية :
- التنظيم
- محاور الإنجازات
- التواصل والشركاء والعلاقات الخارجية
- أرقام ودلالات
- توصيات ومقترحات
هذا التقرير ، تمت المصادقة عليه بإجماع الحاضرين .
التقرير المالي للجمعية لسنتي 2010-2011 ، تلاه الأستاذ حميد سعدوي ، نائب أمين الجمعية والذي يمتد من 1-9-2010 إلى 31-8-2011 ، وتضمن بدوره تفاصيل العمليات الحسابية والبنكية التي تمت خلال هذه المدة كمداخيل و مصاريف . هذا التقرير صودق عليه بالإجماع أيضاً .
بعد ذلك ، قدم السيد الرئيس القانون الأساسي للجمعية ، وأجريت عليه بعض التعديلات دعت الضرورة إليها تماشياً
مع البرامج والأهداف التي تعمل الجمعية من أجلها وصودق عليها  ، ثم ذكر بمراحل الجمع ، وإثر كلمة شكر فيها الحاضرين ، قدم استقالة المجلس الإداري القديم للجمعية .
وعقب ذلك ، تم تكوين المجلس التنفيذي للجمعية انطلاقاً من القانون الأساسي المعدل ، ويتكون من الأعضاء الآتية صفاتهم وأسماؤهم :
- الرئيس : محمد أبخـان
- نائبه : عزيز أيت أوقديم
- الكاتب العام : سعيد ماهر
- نائبه : أحمد بلغـزال
- الأمين : حميد سعدوي
- نائبه : سعيد المرزاق
- المستشار : أحمـد أوحنـي
وباسم المكتب التنفيذي الجديد ، أخذ الطالب سعيد ماهر ، الكاتب العام الجديد للجمعية الكلمة  ليشكر فيها الحاضرين الذين وضعوا ثقتهم في المكتب التنفيذي الجديد ، كما شكر أطر الجمعية الذين يعود لهم الفضل في تكوين الشباب من أجل تنمية المنطقة .
و في الأخير ، ختم الأستاذ محمد أبخـان ، الرئيس الجديد للجمعية بكلمة متمنياً فيها أن يعمل الأعضاء الجدد  كفريق في جو من الانسجام والتواصل من أجل تحقيق أهداف الجمعية .
                                                                     ذ.أحمـد أوحنـي – مستشار في المكتب التنفيذي





                                                                                       

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق