المنتدى العالمي FET FORUM

2011-07-25

اقتراحات لإنتاج جيل جديد من الكتب المدرسية للمستوى الابتدائي



مكناس-23-07-2011- قدم فاعلون تربويون بجهة مكناس-تافيلالت مجموعة من الاقتراحات في إطار تنقيح البرامج التربوية الخاصة بالتعليم الابتدائي، وذلك في أفق إعداد وثيقة مرجعية نهائية لإعداد دفاتر التحملات من طرف وزارة التربية الوطنية بهدف إنتاج جيل جديد من الكتب المدرسية التي ستعتمد في هذا السلك خلال الموسم الدراسي 2013- 2014.
وتندرج هذه الاقتراحات التي قدمها مشاركون في لقاء تواصلي نظمته الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مؤخرا بمكناس في إطار إشراك مختلف الفاعلين التربويين، وتوسيع قاعدة الاستشارة معهم، حول هذا المشروع المتعلق بالبرامج التربوية المنقحة الخاصة بسلك التعليم الابتدائي.
وتميز اللقاء بمناقشة مضامين عدد من العروض التي أسفرت عن اقتراح ملاحظات وبدائل تروم تطوير المشروع وجعله ينسجم مع المتطلبات الراهنة للعملية التعليمية التي تم تجميعها من طرف الفريق الجهوي لاستثمارها في إعداد التقرير التركيبي الذي سيرفع إلى مديرية المناهج بوزارة التربية الوطنية خلال شهر شتنبر المقبل.
وسيتم الأخذ بعين الاعتبار كل هذه الاقتراحات في صياغة الوثيقة النهائية لمشروع تجديد البرامج والتوجيهات التربوية للتعليم الابتدائي. 
وقد أكد مدير الأكاديمية السيد محمد أضرضور ، في كلمة القاها في هذا اللقاء الذي حضره مفتشو التعليمالابتدائي بالجهة وممثلون عن المؤسسات التعليمية الابتدائية وعن الأساتذة العاملين بمراكز التكوين، أن هذا الملتقى التربوي يمثل إحدى الدعامات الأساسية للبرنامج الاستعجالي ولإصلاح منظومة التربية والتكوين.
ونوه السيد اضرضور بالمناسبة بالجهود التي يبذلها جميع المتدخلين التربويين للمساهمة في الارتقاء بمستوى منظومة التربية والتكوين .
والقى المفتشيون المتخصصون المنسقون لكل وحدة دراسية كل حسب تخصصه ، خلال هذا اللقاء ، عروضا همت على الخصوص مواد اللغة العربية والتربية الإسلامية والاجتماعيات واللغة الفرنسية واللغة الأمازيغية ، إلى جانب وحدة النشاط العلمي والرياضيات ووحدة التربية الفنية والتربية البدنية. وم ع أ .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق