المنتدى العالمي FET FORUM

2011-04-23

المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم يقرر خوض إضراب إقليمي أيام 26، 27 و28 أبريل 2011.


المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم يقرر خوض إضراب إقليمي لمدة 72 ساعة من أجل فرض المطالب المشروعة للشغيلة التعليمية أيام الثلاثاء و الأربعاء و الخميس 26، 27 و28 أبريل 2011.



إن المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم المرتبط عضويا بالاتحاد المغربي للشغل و بعد وقوفه على:

- استمرار الوزارة في التهرب من التزاماتها خصوصا اتفاق فاتح غشت 2007 و رفضها لتفاوض جماعي جدي مع النقابات التعليمية حول مذكراتها المطلبية و على رأسها المطالب الفئوية .
- لجوء الجهاز القمعي للتدخل الهمجي في حق الأساتذة المعتصمون سلميا بالرباط (الدكاترة، المجازون، المدمجون، أساتذة 3 غشت ...)
- مواصلة تنفيذ بنود البرنامج الإستعجالي رغم تبعاته السلبية على المدرسة العمومية حيث يتم رصد أموال عمومية هائلة خارج أية مراقبة ومحاسبة مع رفض إيجاد حلول للعجز المهول الذي تشكو منه المدرسة المغربية في مجال الموارد البشرية ( ما يناهز 40 ألف خصاص ما بين مدرسين وباقي الأطر الأخرى ...)
- افتقاد الوزارة والحكومة لمقاربة شمولية واضحة في مجالات التكوين والتكوين المستمر وتدبير الموارد البشرية والحياة المدرسية والمناهج والبرامج ، والحركات الإدارية والانتقالية وطنيا وجهويا ومحليا ....
- غياب استرتيجية ناجعة جهويا وإقليميا لمواجهة التردي الذي يعرفه الواقع التعليمي بإقليم ازيلال ( قلة الأطر التربوية ، هشاشة البنيات التحتية ، استمرار الأقسام المتعددة المستويات ، الإكتضاض ، النقص الكبير في الوسائل التعليمية ...)




لذلك فالمكتب الإقليمي :




1- يجدد رفضه للسياسة التعليمية المتبعة والإجراءات المصاحبة لها التي أوصلت المدرسة العمومية للوضع الحالي.
2- يثمن ويدعم نضالات الشغيلة التعليمية بكل فئاتها ويرفض كل المحاولات الرامية إلى الالتفاف حول مطالبها المشروعة.
3- يتشبث بمطلب تعميم الاستفادة من التعويض عن العمل بالمناطق النائية و الصعبةعلى كل تراب إقليم ازيلال.
4- يطالب بترقية استثنائية لكل الأطر المستوفية للشروط منذ سنة 2003.
5- يعلن تشبته بمطلبه القاضي بضرورة إلحاق نساء و رجال التعليم الراغبين في ذلك بفرع بني ملال للتعاضدية العامة للتربية الوطنية.
6- يؤكد رفضه لمجموعة من المذكرات التي تصدرها الوزارة بشكل انفرادي و من بينها المذكرة 174 حول إرساء بيداغوجيا الإدماج.
7- يستنكر ويدين الهجوم القمعي على النضالات السلمية لنساء ورجال التعليم ويطالب بفتح تحقيق عاجل ونزيه في تجاوزات السلطات الأمنية مع تقديم المسؤولين عنها للعدالة.
8- يدعم المطالب المشروعة لحركة 20 فبراير من اجل الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية. ويدعو مناضلاته ومناضليه للانخراط بفعالية في كل الأشكال النضالية التي تقررها الحركة محليا ووطنيا.
9- يدعو نساء ورجال التعليم إلى التضامن والتآزر للدفاع عن الحق في التنظيم والاحتجاج السلمي والحق في الإضراب ويهيب بهم إلى الالتفاف حول نقابتهم المستقلة والعتيدة ( الجامعة الوطنية للتعليم ) لإنجاح المحطات النضالية التي تقررها بعيدا عن أي حسابات أو رهانات ظرفية أو إنتخابوية.




ويقــــــرر :




خوض إضراب إقليمي لمدة 72 ساعة أيام :26، 27 و 28 أبريل 2011 .
عاشت نضالات الشغيلة التعليمية بكل فئاتها .
عاشت الجامعة الوطنية للتعليم نقابة مستقلة ومكافحة.


صيغة الإضراب: عدم الالتحاق بمقرات العمل لكون الإقليم منطقة نائية و صعبة بامتياز.


عن المكتب الإقليمي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق