المنتدى العالمي FET FORUM

2011-03-23

تلاميذ المملكة ينفذون وعدهم ويخرجون للاحتجاج


كشفت المجموعة الفيسبوكية "حركة 20 فبراير – تلاميذ الثانويات" عن أسماء الثانويات الأولى التي خرجت في احتجاج 23 مارس بالثانويات المغربية، والذي دعت إليه المجموعة عبر الفيسبوك في إطار "حركة 20 فبراير".
ونفذت الاحتجاج: ثانوية مولاي اسماعيل بامزورن (مسيرة) – الحسيمة، ثانوية محمد السادس – ورزازات، ثانوية محمد الخامس – الراشيدية، ثانوية الحسن الثاني - بني ملال، ثانوية عبد الله بن ياسين – انزكان، ثانوية المجد التأهيلية – زاكورة، ثانوية يوسف بن تاشفين التأهيلية – خريبكة، ثانوية ابن ياسين – خريبكة، ثانوية الأمير مولاي رشيد – شفشاون، ثانوية علال الفاسي – طنجة، ثانوية سيدي عيسى - سوق أربعاء الغرب.
وكشفت المجموعة عن اعتقال تلميذين واحد في مدينة شفشاون وآخر في مدينة طنجة. وحسب "البلاغ رقم واحد" الذي أصدرته المجموعة، وتوصل موقع "لكم.كوم" بنسخة منه  فإن هذه المجموعة تأسست: "نظرا لتمادي الجهات المسؤولة وتماطلها، وعدم اهتمامها.. قررنـا نحن تلاميذ المغرب الأحرار خوض محطة احتجاجية في جميع ثانويات المغرب يوم غد الأربعاء 23 مـارس، لإيصال رسالة واضحة للوزارة الوصية ولإرغامهـا على إعادة النظر في مخططاتها الفاشلة والتي جعلت التعليم في المغرب فأرا للتجارب ".
ولخص التلاميذ مطالبهم حسب البلاغ دائما في: "إقالة وزير التربية الوطنية كخطوة أولى في الاستجابة لمطالبنا، الرفع من جودة التعليم العمومي بالمغرب، مـغربـة التعليـم وتأصيلــه والاستغنــاء عن التبعية المثيرة للاشمئزاز لفرنسا، مجـانية التعليـم، الزيادة في عدد الأساتذة لتغطية النقص الحاصل في جميع مدارس المغرب، تعويض المناهج الدراسية القديمة ، بمناهج جديدة ونافعة، بناء مدارس وثانويات جديدة"، بالإضافة إلى ذلك يطالب "التلاميذ الأحرار" بـ"توفير الجو الملائم للدراسة، توفير التجهيزات الأساسية بالمؤسسة كتجهيز المختبرات وقاعات المعلوميات، حل مشكلة الاكتضاض بالأقسام الدراسية، ضمان الأمن للتلاميذ داخل المؤسسات التعليمية، القضاء على مبدأ المحسوبية والزبونية". للإشارة فقد أرس تلاميذ المجموعة العديد من الإشعارات لمدراء المدارس تخبرهم بيوم الاحتجاج.
الأربعاء، 23 مارس 2011 12:38 موقع لكم
تعليق الصورة: من احتجاجات تلاميذ ثانوية سيدي عيسى بمدينة سيدي يحيى الغرب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق