2010-12-27

موقع الحدث التربوي ينفرد بنشر دراسة حول " منظومة جديدة للأجور بالوظيفة العمومية المغربية "

حصري
الاقتراحات المرتبطة بالزيادة في  الراتب الأساسي وتحسين تطور المسار المهني للموظفين
بهدف إعادة الاعتبار للراتب الأساسي وتحسين نظام الأجور والمسار المهني للموظفين، فإن الحلول المقترحة ترمي إلى:
- الرفع من قيمة الرقم الاستدلالي؛
-  الرفع من  قيمة نقط الأرقام الاستدلالية؛
- الرفع من الحد الأدنى والحد الأقصى لقيمة نقطة الرقم الاستدلالي (تحدد هذه القيمة حاليا حسب ثلاث مستويات من 1 إلى 100 ومن 101 إلى 150 وما فوق 150
- الرفع من عدد الرتب من 11 إلى 13؛
- الرفع من عدد السلالم من 11 + خارج السلم إلى 13 + خارج السلم.
وتبعا لذلك، فقد تم إعداد الشبكة الاستدلالية الجديدة باعتماد الشبكات الاستدلالية للموظفين المشتركين بين الإدارات العمومية بالنسبة للسلالم الدنيا التي تقل أو تساوي السلم 9 وتلك المتعلقة بموظفي وزارة التربية الوطنية بالنسبة للسلالم التي تساوي أو تفوق السلم 10 بما فيها خارج السلم.
وفيما يلي جدولين حول مراجعة الشبكة الاستدلالية العامة والبنية الجديدة للشبكة الاستدلالية. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق