المنتدى العالمي FET FORUM

2010-07-28

تغييرات هامة بالإدارة المركزية للتعليم

أعلن رسميا عن قائمة المرحلة الأولى من التعيينات الملكية في قطاع التعليم،والتي شملت مجموعة من الموظفين السامين بالإدارة المركزية لقطاع التعليم المدرسي، في انتظار الإعلان عن تعيينات أخرى جديدة خلال شهر غشت ستشمل مجموعة من مدراء الأكاديميات حيث تم إعداد لائحتها في مكتبي اخشيشن والعابدة من أجل اقتراحها على الملك. وبالنسبة للائحة الأولى للتعيينات فقد شملت تعيين خالد فارس، مفتشا عاما مكلفا بالشؤون التربوية, وفؤاد شفيقي مديرا للمناهج, ومحمد فريد دادوشي مديرا للارتقاء بالرياضة المدرسية, ويونس بنعكي مديرا للشؤون العامة والميزانية والممتلكات.
وتؤكد مصادرنا أنه يتم حاليا وضع اللمسات الأخيرة على لائحة تعيينات جديدة في الطريق ستعرفها وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي،وستشمل حسب مصادرنا مجموعة من مديري الأكاديميات التي شهدت احتقانات واسعة طول السنة،ويضيف المصدر ذاته أن إعداد هذه اللائحة تحكمت فيه تقارير الافتحاص التي أجرتها لجان التفتيش الخاصة أثناء زيارتها لهذه الأكاديميات والنياية ولكن تستبعد مصادرنا أن تشمل هذه التغييرات منطقة العيون ودكالة عبدة واكادير.
و خالد فارس, أستاذ علوم التربية, كلف لدى التحاقه بالإدارة المركزية سنة 2009 بالوحدة المركزية للحياة المدرسية قبل تعيينه مديرا مركزيا للمناهج, في حين كان فؤاد شفيقي, باحث وأستاذ التعليم العالي, مكلفا بتدبير الوحدة المركزية للبحث التربوي بقطاع التعليم المدرسي .
أما محمد فريد دادوشي, بطل عربي سابق وحكم دولي في ألعاب الجمباز ومتخصص في علوم الأنشطة البدنية فكان, إلى حد تعيينه في المنصب الجديد, مكلفا بمجال الحياة المدرسية بقطاع التعليم المدرسي.
وشغل يونس بنعكي, قبل تعيينه في قطاع التعليم المدرسي, بوزارة الاقتصاد والمالية منصب مفتش للمالية (2007-1997) قبل أن يتم تكليفه بمهمة مديرية الميزانية بنفس الوزارة سنة 2007 - Zapress 28-7-2010

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق