المنتدى العالمي FET FORUM

2010-05-28

طبعة جديدة لدليل المترشحين لامتحانات البكالوريا

أصدرت وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي طبعة جديدة من دليل المترشحين لامتحانات البكالوريا.وأوضح بلاغ للوزارة، يوم الإثنين، أن إصدار هذا الدليل يندرج في إطار تفعيل مشاريع البرنامج الاستعجالي الخاصة بتطوير نظام التقويم والامتحانات داخل منظومة التربية والتكوين الوطنية، خاصة ما يتعلق بإرساء آليات تأطير إعداد المترشحين والمترشحات لاجتياز مختلف الاستحقاقات التربوية والرفع من فرص النجاح فيها، وذلك في سياق تفعيل مبادئ الاستحقاق وتكافؤ الفرص.
وقرر المركز الوطني للتقويم والامتحانات،حسب البلاغ، بالنظر للصدى الطيب الذي خلفه إصدار هذا الدليل خلال السنة الماضية في أوساط الرأي العام التربوي وأسر التلاميذ، إعادة نشره في نسخة مزيدة ومنقحة، أخذت بعين الاعتبار في إنجازها الآراء والاقتراحات المتعلقة بدليل السنة الفارطة.
ويجد المترشح والمترشحة لامتحانات البكالوريا، متمدرساً كان أم حراً، حسب المصدر ذاته، في ثنايا هذا الدليل المعطيات والتفاصيل الضرورية حول نظام امتحانات البكالوريا، على مستوى الهندسة البيداغوجية بشعبها ومسالكها وكذا المكونات وطرق احتساب المعدلات.
كما يتضمن الدليل مجموعة من التوجيهات المساعدة للتغلب على الضغط النفسي المصاحب للامتحانات، ومجموعة من الإرشادات حول طريقة التحضير للامتحانات بتدبير ناجع للجهد ومورد الزمن.
الموقع الإليكتروني لجريدة العلم
26/5/2010

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق